سيرماتيك و سولونا كومبو

Nanosun | Invertoare solare | Panouri solare

** أصبح توليد الكهرباء من مصادر متجددة أمرًا شائعًا للغاية في وقتنا الحاضر. إن تأثير جائحة كورونا وأزمة الطاقة يجعلنا نفكر في كيفية الحفاظ على الطاقة الحالية وتحسينها. حيث يمكن أن يؤدي هذا التحسين إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي الجزئي من الطاقة والاستقلال عن المزودين الخارجين للكهرباء. تعرف على كيفية القيام بذلك والمال الذي يمكنك توفيره عند الانتقال إلى هذا النظام. **

إلا إذا كنت تعيش في مرتفعات ويذرينغ أو في كوخ قديم، فإن ** البديل الوحيد المتجدد ** بالنسبة لك، من بين كل هذه، سيكون ** الطاقة الشمسية. ** أغلب الظن يتصور الناس أن مجرد تركيب عدد قليل من الألواح الشمسية يكون كافيًا ومن ثم يمكنك فصلها من شبكة التوزيع الكهربائي دون قلق. ومع ذلك، فنحن لا نعيش في مناخ تحت أشعة الشمس بشكل مستمر، ولا سيما في فصل الشتاء، حيث لا يوفر النظام الكهروضوئي أي طاقة. لا يمكن التنبؤ بإنتاج الطاقة الشمسية حتى خلال أشهر الصيف (حيث يتفاوت الإنتاج خلال النهار وأثناء الليل).

ولكن هناك حل. يجب تخزين فائض الطاقة غير المستخدمة ** بشكل صحيح. ** وبالإضافة إلى الألواح الشمسية، ستحتاج أيضًا إلى ** محول مزود بنظام بطارية. **

أي محول يجب أن تختار؟

بشكل عام، المحول هو عبارة عن جهاز يغيّر خصائص ومقاييس إشارة الخرج إلى خصائص مختلفة لإشارة الخرج. المحول الذي نحتاجه يسمى ** العاكس **. تعمل العواكس على تحويل التيار الكهربائي المباشر من الألواح الشمسية إلى تيار كهربائي متناوب يعمل بنفس المقاييس التي تعمل بها شبكة التوزيع التقليدية. تختلف العواكس من حيث العديد من المقاييس وخصائص التشغيل المهمة:

  • ** خارج الشبكة / داخل الشبكة ** - يسمح العاكس بالتشغيل المُنعزل (قائم بذاته) فقط (دون الاتصال بشبكة التوزيع الكهربائي)، أو العكس، يعمل فقط عند الاتصال بشبكة التوزيع الكهربائي.
  • ** هجين ** - ** هذا النوع من العاكس له وضعان: مع اتصال بشبكة التوزيع الكهربائي، وما يسمى بوضع التشغيل الاحتياطي. ويتحكم العاكس الهجين عالي الجودة تلقائيًا في المصدر الذي يحصل منه على الكهرباء أو يحول الكهرباء منه: الألواح الكهروضوئية أو البطاريات أو شبكة التوزيع الكهربائي. ** يستمد المبادل الكهرباء بشكل أساسي من موارده الخاصة به. **
  • ** متماثل ** - يعمل العاكس على تزويد جميع المراحل الثلاث لنظام التوزيع المنزلي بالتساوي، بغض النظر عن الأحمال الحالية. لذلك، تؤخذ الكهرباء من شبكة التوزيع في مرحلة واحدة، ولا تُستخدم الطاقة الكهروضوئية في مرحلة أخرى.
  • ** غير متماثل ** - يعمل العاكس على تزويد الطاقة لكل مرحلة بشكل غير متساو، مما يزيد من كفاءة النظام واستهلاكه. ** لذلك، فهي تستخدم الإمكانات الكاملة ** للألواح الكهروضوئية المثبتة.

لتحقيق أقصى استفادة من نظام الطاقة الكهروضوئية والحصول على أفضل توفير، ** اختر العاكس الهجين غير المتماثل ** ذي الطاقة الكافية.

العاكس SERMATEC SMT-10K-TL-TH

كيف تحدد القدرة المطلوبة للعاكس؟ أولاً، احسب متوسط الاستهلاك اليومي لجميع الأجهزة الكهربائية المثبتة حاليًا. بالنسبة للأسرة المتوسطة المكونة من أربعة أفراد، مع الأجهزة الموفرة للطاقة (الفئة A+ و A++) ومع الإضاءة الموفرة للطاقة، يُقدر متوسط الاستهلاك اليومي ليكون 5.5 كيلو واط / ساعة. اضرب هذا الرقم في عدد أيام التجميع المطلوب واقسمه على قدرة المحول، والتي يجب أن تقترب من 100٪.

اخترنا العاكس ** SERMATEC SMT-10K-TL-TH ** باعتباره العاكس المثالي. حيث إنه يتميز بكفاءة قصوى غير عادية تبلغ ** 97.6٪. ** وتبلغ طاقة خرج العاكس ** 10 كيلو واط **، ويمكنه توفير ما يصل إلى 15 كيلو واط في أوقات الذروة، لفترة زمنية محدودة). كما أن القدرة البالغة 10 كيلوواط هي الحد الأقصى للحصول على الدعم الحكومي، ** ومع هذا العاكس، يمكنك الحصول على الدعم دون قلق. **

إن الكفاءة العالية ليست الميزة الوحيدة لهذا العاكس. فبالإضافة إلى تصميمه الحديث، فإنه يوفر أيضًا:

  • التبديل السريع إلى وضع التشغيل المُنعزل (القائم بذاته) (في أقل من 10 مللي ثانية)
  • استهلاك منخفض للغاية
  • استخدام الطاقة الكاملة في وضع التشغيل الاحتياطي
  • مراقبة عن طريق شبكة "واي فاي"
  • يعمل بهدوء (<30 ديسيبل) - لذلك يمكن تثبيته في أي مكان، حتى خارج الغرف الفنية
  • العمر الإنتاجي ** 25 سنة ** بحد أدنى
  • ضمان لمدة 5 سنوات مع إمكانية تمديد الضمان إلى ** 10 سنوات. **

مرونة في التكوين، حيث يتكيف مع أفضل ظروف التشغيل المناسبة، بما في ذلك خيار إعادة الشحن من شبكة التوزيع الكهربائي. هذا الخيار مفيد ليس فقط لأنظمة الطاقة الشمسية، بل أيضًا للأشخاص الذين لديهم اشتراكات بأسعار متعددة حيث يكون من الممكن شحن البطاريات بكامل طاقتها بسعر منخفض ثم استخدام الطاقة في وقت ارتفاع الأسعار.

بطارية سولونا

هناك العديد من الطرق لتجميع الكهرباء (الهواء المضغوط، المكثفات الفائقة، خلايا الوقود وما إلى ذلك)، ومع ذلك، لا يمكن استخدام أي من هذه الطرق في المنازل. الحل الأسهل والأكثر توافرًا حاليًا هو ** البطاريات **. إنه يقلل من تدفق الشبكة الكهربائية إلى حد كبير، **مما يوفر تكاليف تشغيل النظام الكهروضوئي بأكمله.

اخترنا بطارية الليثيوم ** SOLUNA 12K ** لتكون الشريك المثالي للعاكس ** SERMATEC SMT-10K-TL-TH **. تبلغ قدرتها ** 12 كيلو واط في الساعة تقريبًا، ** لذلك في نظامنا المخصص لهذا الغرض يمكنها تزويد المنزل بالطاقة اللازمة ** لمدة يومين كاملين. ** وعند تركيب البطارية، لا تنسَ تهوية الغرفة التي تريد الاحتفاظ فيها بوحدات تجميع الكهرباء مع التأكد من وجود تهوية كافية.

سيرماتيك و "سولونا كومبو"

يضمن العاكس الهجين ثلاثي المراحل من "سيرماتك" التحويل الفعال للتيار المباشر من الألواح الشمسية إلى التيار المتردد للجهد القياسي، والذي يستخدم في المنازل. ولكن فقط عندما يتم توصيله ببطاريات الليثيوم الحديثة "سولونا"، يكون لدى المستخدم إمكانيات مختلفة تمامًا للاستخدام بطرق كثيرة.

ولا يوفر هذا النظام المتكامل الاستخدام التقليدي للطاقة الشمسية فقط. ** بل يضمن الاكتفاء الذاتي من الطاقة ** في حالة انقطاع التيار الكهربائي أو تعطل شبكة التوزيع الكهربائي. بمعنى أنه أثناء انقطاع التيار الكهربائي، يتحول أداء الجهاز إلى ما يسمى بوضع التشغيل المُنعزل (القائم بذاته)، حيث يتم تشغيل الاستهلاك بواسطة نظام البطارية.

إنه نظام يعمل ** بتوزيع غير متماثل للطاقة **، أي التوزيع وفقًا للاستهلاك الفعلي في كل مرحلة. يقتصر العائد الاقتصادي لهذا النظام بشكل أساسي على استخدام الطاقة - ** ويعد الوضع غير المتماثل مهمًا لتوفير تكاليف التشغيل. **

هذا النظام مناسب للمنازل السكنية بشكل أساسي. لا يرغب المستخدمون في تحقيق وفورات اقتصادية وبيئية في وقت ترتفع فيه أسعار الطاقة فحسب، بل يريدون أيضًا تحقيق الاكتفاء الذاتي في حالة انقطاع التيار الكهربائي أو تعطل شبكة التوزيع الكهربائي. يمكنك استخدام ما يصل إلى 70٪ من الطاقة المنتجة، وخلال أشهر الصيف يمكنك ** توفير ما يصل إلى ** ** 95٪ من الطاقة من خلال شراء التيار الكهربائي ** ** من شبكة التوزيع الكهربائي. **

تواصل معنا اليوم وسيكون النظام بالكامل عند باب منزلك في غضون أيام قليلة. إذا كنت مهتمًا بالحصول على مبادل مختلف وإعداد نظام البطارية، يسعدنا مناقشة تكوين مخصص يناسب احتياجاتك.