التنقل الكهربائي - كيفية الحصول على الدعم المقدّم وتحقيق المدخرات؟

Nanosun | Invertoare solare | Panouri solare

** المركبات الكهربائية، السيارات الكهربائية، السيارات التي تعمل بالكهرباء. هل هي المستقبل الأخضر لنقل الركاب أم مجرد كلمة رنانة بيئية أخرى؟ هل يستحق الأمر شراء سيارة كهربائية - وإذا كان الأمر كذلك، في ظل أي ظروف؟ تعرف على كيفية توفير المال حقًا عند شراء سيارة كهربائية. **

لطالما كانت السيارات الكهربائية موضوعًا مهمًا لبعض الوقت. ربما أصبح عامة الناس أكثر وعياً بالسيارات الكهربائية في حوالي عام 2012، عندما طرحت شركة السيارات الأمريكية "تسلا" السيارة الشهيرة * تسلا طراز S. * كانت أول سيارة كهربائية ** "للجماهير" ** - والتي استطاع أصحابها قيادتها لمسافة بلغت مليار ميل (حوالي 1.6 مليار كيلومتر) بدون انبعاثات. ولكن حتى بعد 10 سنوات، لا ترى الكثير من سيارات تسلا هنا. ولم لا؟

لماذا يتأخر تطوير التنقل الكهربائي في جمهورية التشيك؟

إذا توقفت ونظرت إلى السيارات على الطرق في بوهيميا ومورافيا، فلن ترى العديد من السيارات الكهربائية بينها. في الواقع، لا تزال السيارات الكهربائية نادرة للغاية.

في عام 2021، تم بيع ** 2646 سيارة كهربائية ** فقط في جمهورية التشيك. وهذا يمثل فقط ** 1.28٪ ** من إجمالي عدد السيارات المسجلة حديثًا. في جميع أنحاء العالم، بلغ تقدير الفترة نفسها حوالي 10٪ من السيارات الجديدة المباعة.

هذه المقارنة تجعلك تتساءل: ** "هل التشيكيون حقًا محافظون إلى هذا الحد؟" ** ولكن قبل الإجابة، نحتاج إلى التفكير في الظروف التي سبقت شراء سيارة. المستقبل يعني السيارات الكهربائية - لا سيما بالنظر إلى الكمية المحدودة المعروضة من للوقود الأحفوري التقليدي (خاصة النفط). لكن ماذا عن اليوم الحاضر؟

بالإضافة إلى التشغيل البيئي، تشتمل ** الإيجابيات ** للسيارات الكهربائية على الخصائص التقنية والقيادة التالية:

  • تعمل بصمت.
  • كفاءة المحرك جيدة.
  • تسارع سريع.
  • أقل تكلفة في مصاريف الصيانة.
  • سهولة القيادة والتحكم.

كل شيء يبدو رائعًا! ولكن - للأسف - هناك بعض العيوب في السيارات الكهربائية، مثل:

  • باهظة الثمن (من حوالي 480,000 كرونة تشيكية إلى 2700,000 كرونة تشيكية).
  • تقطع مسافة قصيرة في الشحنة الواحدة (150-400 كم، أحياناً تصل إلى 600 كم).
  • وقت أطول للشحن وقابلية اشتعال البطارية.
  • ضعف البنية التحتية لمحطة الشحن (يبدو أن هذا هو موطن ضعف خيالي للتنقل الكهربائي التشيكي).

من الواضح أن هذه العيوب تؤثر على عملية صنع القرار، ولكن هناك طرقًا تحاول من خلالها مختلف البلدان تشجيع الناس على التحول إلى السيارات الكهربائية:

  • ** القيود ** اليوم، على سبيل المثال، حظر دخول السيارات ذات محركات الاحتراق الداخلي إلى مناطق معينة، وفي المستقبل، حظر بيع السيارات ذات الاحتراق الداخلي أو محركات الديزل (يعتزم الاتحاد الأوروبي ** إنهاء بيع "السيارات العادية" بحلول عام 2035 ** والنرويج بنهاية عام 2025).
  • ** الحوافز الإيجابية، ** ولاسيما ** الدعم المقدم لشراء سيارة كهربائية، ** الدعم المقدم لتشغيلها، والاستهلاك الضريبي، وما إلى ذلك، مما يؤثر بشكل كبير على المشترين المستقبليين في البلدان الأخرى.

ماذا عن دعم السيارات الكهربائية هنا؟

في جمهورية التشيك، لا يتوفر دعم شراء سيارة كهربائية إلا لرواد الأعمال. وتعتزم الحكومة الاستثمار في تطوير البنية التحتية لمحطة الشحن العامة، ولكن هذا أيضًا يواجه بعض العقبات. تشير بعض الحالات المسجلة في الولايات المتحدة في العام الماضي إلى سلبيات ذلك - طوابير طويلة مدتها ساعات في محطات الشحن العامة في يوم عيد الشكر. كما حدث شيء غريب في الشتاء الماضي في ولاية تكساس، عندما ارتفعت أسعار الكهرباء بشكل ملحوظ.

هنا يتراوح سعر 1 كيلو واط في محطة شحن عامة حاليًا من 6 كرونة تشيكية 6 إلى 10 كرونة تشيكية. وذلك يتضمن سعر إجمالي وقت الشحن - عادةً 2 كرونة تشيكية للدقيقة. هل هناك طريقة ** لجعل العملية أكثر سهولة؟ **

محطة الشحن الجدارية - توفر لك الراحة وتوفير المال

تعد شواحن السيارات الكهربائية (في محطات الشحن المنزلية) (تسمى أحيانًا محطة الشحن الجدارية أو "ووالبوكس") هي الطريقة المثالية ** لزيادة الراحة في السيارات الكهربائية الشخصية وتوفير المال في نفس الوقت. ** ** يمكنك الحصول على الدعم ** 30,000 كرونة تشيكية لشراء نقطة شحن واحدة وما يصل إلى 60,000 كرونة تشيكية لشراء منزل للأسرة.

إعادة شحن بطاريات السيارات الكهربائية أرخص و ** متوفر أكثر ** في محطة الشحن الجدارية (فهي تضمن أن تقطع السيارة المسافة المقررة). في السيناريو المثالي، يمكنك استخدام معدل التوزيع المنخفض (D27d). وهذا يعني أنك في الغالب ستشحن في الليل (بين 6 مساءً و 8 صباحًا). يقوم مالكو [** محطات توليد الطاقة الكهروضوئية على الأسطح **] (https://nanosun.cz/en/index.html#our-products) بشحن السيارات الكهربائية خلال النهار، عندما يكون هناك فائض في شبكة التوزيع العامة بسبب انخفاض الاستهلاك المنزلي والحد الأقصى لإنتاج الكهرباء عن طريق الألواح الشمسية.

إذا جمعت بين الألواح الشمسية وشاحن السيارة الكهربائية، فستصبح مكتفيًا ذاتيًا من الطاقة لجزء من السنة، ومن الناحية المثالية، ستصل إلى سعر تشغيل رائع قدره ** 5 سنتات لكل كيلومتر من القيادة. **

وفيما يتعلق براحة المستخدم المذكورة - مع محطة الشحن الجدارية عالية الجودة، يمكنك شحن سيارتك الكهربائية أسرع من المقبس الكهربائي العادي بعشرة أضعاف. ** لا مزيد من الانتظار لفترة طويلة، ولا مزيد من الرحلات غير الضرورية إلى أقرب محطة شحن عامة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تثبيت الشاحن في أي مكان تقريبًا. سهلة وسريعة التركيب.

أي من محطات الشحن الجدارية التي ينبغي عليك اختيارها؟

اتخذ القرار الصحيح واحصل على محطة الشحن الجدارية من الشركة المصنعة التي أعطته اسمه - [** شركة "ووالبوكس**] (https://nanosun.cz/cs/wallbox.html) حيث تقوم هذه الشركة بتطوير وتصنيع معدات الشحن. حيث ابتكرت الشركة أحدث حلول شحن السيارات الكهربائية للمنازل والشركات والمناطق المختلفة، مما يعني أنها توفر حلولًا فعالة ومستدامة لاستخدام الطاقة ومشاركتها. اتصل بنا يسعدنا مساعدتك في اختيار الطراز المناسب (1f) أو (3f).