هل يمكن تعدين العملات الرقمية باستخدام الألواح الشمسية؟

Nanosun | Onduleurs solaires | Panneaux solaires

يربط الكثير بين تعدين العملات الرقمية بشكل أساسي وبين آثاره السلبية على البيئة. هل تعلم أن العديد من القائمين بتعدين العملات الرقمية يستخدمون مصادر الطاقة المتجددة، بما في ذلك الألواح الشمسية؟ هذا يجعل تعدين العملات الرقمية أكثر ملائمة للبيئة.

كيف يعمل تعدين العملات الرقمية؟

يحيط بتعدين العملات الرقمية سمعة سيئة. فغالبًا ما يعتقد الناس أن تعدين العملات الرقمية يستهلك الكثير من الكهرباء. وتحتاج أجهزة الحاسب الآلي القوية المستخدمة في التعدين إلى طاقة تشغيلية كبيرة. ولا يقتصر الأمر على تعدين البيتكوين فقط، بل هو نفسه ينطبق على جميع "العملات المعدنية" الأخرى. حتى وقت قريب، كانت معظم أنشطة تعدين البيتكوين في الصين تعتمد على الطاقة المستخرجة من محطات الطاقة التي تعمل بالفحم. ولأننا بشر، نحاول بالطبع تجنب وتقليل هذا النوع من التعدين وتقليل البصمة الكربونية المرتبطة به بقدر الإمكان.

استخدام مصادر الطاقة المتجددة في تعدين العملات الرقمية

عندما يأتي الحديث عن تعدين العملات الرقمية، فلا داعي للقلق بشأن البيئة. فما قد لا تعرفه هو أن القائمين بتعدين العملات الرقمية يستخدمون حاليًا مصادر الطاقة المتجددة، ما يسمى بالتعدين الأخضر. أظهرت الأبحاث التي أجرتها جامعة كامبريدج أن أكثر من 75٪ من القائمين بتعدين العملات الرقمية يستخدمون مصادر الطاقة المتجددة. وتتمثل المصادر المتجددة الأكثر استخدامًا في الطاقة المائية والشمسية وطاقة الرياح.

واليوم وكل يوم، يثبت القائمون بتعدين العملات الرقمية أن المخاوف بشأن تأثير تعدين العملات المشفرة على ظاهرة الاحتباس الحراري ليست مبررة تمامًا. وعلى العكس من ذلك، يحاول القائمون بتعدين العملات الرقمية أنفسهم المساعدة في مكافحة تغير المناخ من خلال استخدامهم المبتكر للمصادر المتجددة.

التعدين الأخضر باستخدام الألواح الشمسية؟

إن توليد الطاقة باستخدام الألواح الشمسية له فائدة؛ فهو يعتمد على أشعة الشمس. لذلك لا يزال مفيدًا وملائمًا لتعدين العملات الرقمية في العديد من الأماكن. إذا كانت محطة الطاقة الشمسية تولّد طاقة ضخمة، فسيتم تخزين هذه الطاقة في البطاريات. ويمكن للقائمين بتعدين العملات الرقمية استخدام الطاقة المخزنة أثناء الطقس الغائم أو في حالة استهلاك الطاقة الزائد. بفض البطاريات، فإن الطاقة المستخرجة من أشعة الشمس لا تذهب عبثًا ولكن يتم تخزينها لاستخدامها بعد ذلك عند الحاجة.

الألواح الشمسية من "نانوصن"

هل أنت من القائمين بتعدين العملات الرقمية أم تريد أن تبدأ في هذا المجال؟ حافظ على البيئة واحصل على طاقتك من مصادر متجددة. توفر شركتنا الألواح الشمسية ومنتجات أخرى من شركات التصنيع الأعلى جودة.

نانوصن إس آر أو.